ماهي فوائد الثلج لحب الشباب

ماهي فوائد الثلج لحب الشباب

إن البشرة تعمل على إفراز بعض الزيوت لتحميها وتعمل على ترطيبها، ولكنها عندما تزيد عن معدلها الطبيعي فقد تسبب مشكلات على البشرة، وانسداد للشرايين، ولذلك فإن فوائد الثلج لحب الشباب كثيرة جدًّا، ويعتبر الثلج من أفضل الوصفات الطبيعية لمعالجة حبوب الشباب والانسداد الذي قد يصيب البشرة عند تعرضها إلى كمية مفرطة من الدهون.

فوائد الثلج لحب الشباب

إن التخلص من الحبوب على البشرة أمر ليس بالسهل على الإطلاق، وبالرغم من وجود طرق علاجية طبية كثيرة، إلا أنها قد تسبب تهيج للبشرة، أو تسبب مضاعفات للبشرة الحساسة، وقد لا يكون هذا علاجًا مناسبًا.

ومن هذا المنطلق، رأينا فوائد الثلج لحب الشباب والذي يجعل البشرة نضرة، ومتعافية بشكل طبيعي، حيث إنه يعمل على التقليل من حدية تورم الحبوب، ويساهم في التصغير من حجم المسامات الكبيرة والواسعة التي تسبب تكثف الدهون على السطح الخارجي للبشرة مما يسبب ظهور الحبوب.

ومن المتعارف عليه أن الحبوب يظهر معها الشعور ببعض الآلام، مما يوضِّح فوائد الثلج لحب الشباب في التقليل منها؛ لأن الثلج يعتبر من المواد المخدرة الطبيعية، التي تعمل على تخدير الأعصاب المتألمة ويقلل من التدفق للدم، مما يخفف من حدية آلام حبوب الشباب.

فوائد الثلج للتقليل من دهنية البشرة

عادةً ما تتعرض البشرة الدهنية عن غيرها إلى الكثير من المشكلات التي تتلخص في إفرازها كمية كبيرة من الزيوت الدهنية التي تضر بالبشرة، ويعمل الثلج بدوره على التقليل من إنتاج هذه الزيوت لأنه يخلق لها بيئة مخالفة لما تنشأ به، فيحد منها.

ماهي فوائد الثلج لحب الشباب

 

فإن الفرك ببعض المكعبات الثلجية على البشرة يساهم في انقباض كل مساماتها التي تعمل على إفراز الزيوت، وهذا يقلل من كمية الدهون التي تظهر على البشرة، وبالتالي تسبب ظهور الحبوب.

فوائد الثلج للتقليل من الالتهابات

يقلل الثلج بدوره من الشعور بالآلام بسبب الحبوب، كما أنه يساهم في التقليل من حجم الحبوب أيضًا، ويهدئ من التورم، وخصوصًا في حالات حبوب الشباب الكيسية، ومن الضروري الحذر عند وضع الثلج على الحبوب مباشرةً، فلابد أن توضع على قطعة قماش، ثم يتم وضعها على الحبوب، لأنها تكون حساسة وممتلئة بالبكتيريا.

فوائد الثلج في غلق المسامات

من الجدير بالذكر أن السبب الأساسي في تكون الحبوب هي المسامات الواسعة التي توجد في الوجه بشكلٍ طبيعي، ولكن الزيادة فيها هي التي تجعل الحبوب تظهر على البشرة، ولذلك فإن فوائد الثلج لحب الشباب في غلق المسامات عظيمة.

كما أن هذه المسامات المتواجدة في البشرة يتم من خلالها إنتاج الزيوت الطبيعية، وإنتاج العرق، ومع تراكم هذه الأوساخ قد تظهر الحبوب على البشرة، ولذلك فإن الثلج عند وضعه على البشرة بعد غسلها يعمل على انقباض هذه المسامات، مما يجعل الأوساخ تبقى خارج البشرة، مما يحافظ عليها ويحميها.

فوائد الثلج في الحماية من التجاعيد

تعمل مكعبات الثلج على شد البشرة، والمحافظة عليها رطبة، مما يساهم في التأخير من ظهور التجاعيد مع تقدم العمر، وهذا يحافظ على البشرة ويجعلها نضرة دائمًا.

فوائد الثلج لحيوية البشرة

إن وضع الثلج على البشرة يعمل على التحسين من دورة البشرة الدموية، حيث إن الثلج يعمل على تضييق كل الأوعية الدموية، وهذا يجعل تدفق الدم إليها قليل، مما يساهم في تحقيق التوازن في الجسم كله، فيعمل الجسم على زيادة تدفق الدم إلى البشرة، وهذا يجعلها أكثر نضارة وإشراقة.

وختامًا، علينا أن ندرك أنَّ فوائد الثلج لحب الشباب كثيرة جدًّا، ولابد لنا أن نتبع دائمًا الطرق الطبيعية في المحافظة على البشرة تحديدًا؛ لأنها حساسة جدًّا وتحتاج إلى العناية الطبيعية البعيدة عن المواد الكيميائية التي نراها في المستحضرات التجميلية أو العلاجات الطبية.

المصدر: ويب طب

د / عبدالله رمضان الكيلاني

My name is Abdullah Ramadan Al-Kilani, a content writer and language editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *