ما هي فوائد الثلج للبشرة الجافة في الصباح

ما هي فوائد الثلج للبشرة الجافة في الصباح

إن المكعب الصغير من الثلج في الصباح الباكر قد يكون هو السر الخفي وراء البشرة النضرة، حيث إن فوائد الثلج للبشرة الجافة في الصباح كثيرة ولا حصر لها، وهذا لأن الثلج يفيد البشرة بالكثير من الفوائد الطبيعية التي لا يمكن أن توجد في أي علاج دوائي، ولذلك فلابد لجميع السيدات أن تتعرف على آثار الثلج الإيجابية على البشرة.

فوائد الثلج للبشرة الجافة

إن البشرة الجافة عادةً ما تحتاج إلى الترطيب، ولذلك فإن فوائد الثلج للبشرة الجافة تتمثل في كونه يعتبر مرطب طبيعي وآمن للبشرة، ويقيها من الإصابة بالحساسية التي تسببها بعض الكريمات المرطبة؛ لأنها تحتوي على مركبات كيميائية قد تسبب لها التحسس أو التهيج.

كما أن فوائد الثلج للبشرة الجافة لا تنحصر فقط في ترطيبها، بل إن الثلج يعمل على تغذية البشرة، ويؤدي إلى فوائد أخرى كثيرة كالتالي:

  • الحد من ظهور بعض التجاعيد في وقت مبكر.
  • الحماية من علامات الشيخوخة المبكرة.
  • معالجة الطفح الحراري.
  • الحماية من حروق الشمس الحادة والخفيفة.
  • التقليل من إنتاج المواد الدهنية على سطح البشرة؛ بذلك يمنع تكوين البشرة الدهنية.
  • يعمل على غلق المسامات.
  • يمنح البشرة توجه وإشراق.

فوائد الثلج في التخلص من الهالات السوداء تحت العين

الكثير من السيدات يعانين من مشكلة الهالات السوداء أسفل منطقة العين إما بسبب الإرهاق، أو السهر، أو أي أسباب تؤدي إلى ذلك، وتعتبر مكعبات الثلج من أهم طرق التخلص من هذه الهالات السوداء.

ومن الأفضل أن يتم استعمال مكعبات الثلج مع مواد أخرى إضافية طبيعية، مثل ماء الورد، أو الليمون، وشرائح من الخيار، أو استعمال أعشاب شجرة الشاي أيضًا، وإلى غير ذلك من المواد الطبيعية المرطبة الآمنة على البشرة.

وبإمكانك التخلص تمامًا من كل الهالات السوداء عن طريق التدليك برفق في منطقة الاسمرار بواحدة من هذه المواد الطبيعية الذكورة، ويرجى تكرار عمل الوصفة مرة واحدة يوميًّا لتلقي النتائج الإيجابية.

فوائد الثلج مع المكياج

عادةً ما تلجأ السيدات إلى وضع بعض المستحضرات التجميلية على البشرة مما يعمل على إبراز جمال الوجه، وحتى تتمكنين من السيطرة على جمال المكياج، وبقاؤه ثابتًا طوال اليوم، يمكنك استعمال الثلج على البشرة قبل وضع كريم الأساس، لأن هذه الطريقة ستجعل المكياج خالٍ تمامًا من العيوب، كما أنه سيدوم لأطول فترة ممكنة معكِ.

 فوائد الثلج للبشرة الجافة
فوائد الثلج للبشرة الجافة مع المكياج

وعلى صعيدٍ آخر نحن لا ننصح باستعمال المستحضرات التجميلية كثيرًا، فلو كنت تضطرين يوميا إلى وضع هذه المستحضرات التجميلية، فإن هذا حتمًا سيؤذي بشرتك، ومن الممكن الاستعانة بالثلج كبديل لهذه المستحضرات.

فمن الممكن استعمال مكعب الثلج من خلال تدليك البشرة به بطريقة خفيفة ولطيفة، فإن الثلج يعمل جريان الدورة الدموية مما يجعل بشرتك وردية ونضرة ومشرقة، ومن الممكن أن تستعملي المرطب الخاص بك على البشرة بعد التدليك بمكعبات الثلج.

المصدر: ويب طب

فوائد الثلج لعلاج انتفاخ العينين

الكثير من الأشخاص قد يصابون بالانتفاخ حول العينين، وخاصةً منطقة أسفل العين، وهذا قد يكون بسبب الإرهاق، أو التوتر، أو كبر السن، أو عدم النوم بشكلٍ كافٍ، أو حتى بسبب كثرة السهر، إلى آخر ذلك من الأسباب.

 فوائد الثلج للبشرة الجافة في الصباح
فوائد الثلج لعلاج انتفاخ العينين

ومن الممكن أن تتم معالجة هذه المشكلة عن طريق وضع مكعب الثلج على قطعة قماش، ومن ثم تمريرها على المكان المتورم برفق لفترة بسيطة، وإذا تم تكرار هذه العملية يوميًّا، فسوف تتحسن البشرة وسيبدأ الانتفاخ في الزوال تمامًا، مما يبرز ويحدد جمال العينين.

من خلال هذا المقال تعرفنا على فوائد الثلج للبشرة الجافة، وأنه يعمل على ترطيبها، ولكن من الضروري الحرص على عمل التدليك بمكعبات الثلج يوميًّا في الصباح الباكر لملاحظة النتائج الإيجابية.

المصدر: ويب طب

د / عبدالله رمضان الكيلاني

My name is Abdullah Ramadan Al-Kilani, a content writer and language editor

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *